القيادة في الضباب - An Overview

Wiki Article



يجب تجنب تغيير مسار السيارة إلا عند الضرورة ولا تتجاوز السيارات المجاورة، لأن قائدي السيارات التي في الخلف قد لا يرونك أثناء تغييرك لمسارك مما يعرضك للخطر الشديد.

حمّل تطبيق موتري حمّل تطبيق موتري واستمتع بالعديد من الخدمات والمزايا الحصرية

أسرار تكشفها كاميرات الفندق.. هل حاول ليام باين الانتحار؟

القيادة في الضباب يمكن أن تسبب لك الكثير من الضرر إذا لم يكن لديك مسافة آمنة من السيارات الأخرى. إن الحفاظ على مسافة معقولة بين سيارتك والسيارات الأخرى سيجعل رحلتك أكثر أمانًا. نظرًا لأن الضباب يعطل الرؤية، في معظم الأحيان، يجب أن تكون هناك مسافة أكبر بين سيارتين.

تفرض عملية تخطي المركبات في المقدمة أتباع السائقة لقواعد ثابتة أولها الانتقال من مسرب إلى أخر في توقيت سليم مع الاحتفاظ على تسارع يمكنه من إتمام هذه العملية من دون أن يتسبب بخطر لباقي مستخدمي الطريق، إلا أن هذه القاعدة تختلف تماماً عند القيادة في الظروف المناخية المضطربة بصورة عامة والضباب على وجه التحديد، إذ يتوجب على السائقة رفع درجة الحذر والتركيز بصورة كبيرة، وعدم إتمام هذه العملية إلا للضرورة القصوى لما قد تحمله من خطورة في التعرض لحوادث خطرة في ظل صعوبة في رؤية الطريق أو ما قد يحمله من مفاجآت جراء ذلك.

الصيانة الدورية: تحقق بانتظام من سلامة مصابيح الضباب، وأنها تعمل بكفاءة لضمان أدائها الأمثل.

وإن كنت ترغب بالحفاظ على سيارتك وسلامة أجزائها، يمكنك الاطلاع على عدد من النصائح في موقع موتري. 

عرض جميع الإشعارات تسجيل الدخول

فاسدة حتى النخاع: أشرار الأنمي الأكثر شراسة على الإطلاق

مصابيح الضباب مصممة بتقنيات عالية لتعزيز الرؤية وتحسين الأمان أثناء القيادة في ظروف الرؤية المنخفضة، نون هذه المصابيح لها أدوار حيوية في مختلف الظروف الجوية، وتشمل وظائفها الرئيسية الآتي:

طقس العرب - القيادة في الأجواء الضبابية والماطرة تتطلب اهتمامًا خاصًا وتقنيات معينة لضمان سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق.

أسترالي يدّعي أنه ابن الملك تشارلز الثالث ويطالب بإجراء اختبار نسب

قُد سيارتك في المسارات ذات السرعة المنخفضة، واحرص على مسح الطريق بعينيك جيداً وقُد بحذر.

كما ينبغي عند القيادة تحت الضباب تشغيل الماسحات لرؤية الطريق بصورة واضحة في أثناء الضباب.

Report this wiki page